Saturday, October 18, 2014

بعد  أن حصلت على لقب بطولة عالم أعمل الآن جاهدا  للحوز على لقب بطولة داكار
حضينا بفرصة الدردشة مع ياسر حمد بن سعيدان بطل العالم في الراليات الصحراوية  بعد تحقيقه المركز الأول ضمن فئة T3 في إنجاز يعد الأول من نوعه، فاغتنمنا الفرصة لنطرح عليه بعضا من الاسئلة  لنقربكم  اكثر منه و من رياضة الراليات الصحراوية و كذا من جوانب خفية من حياته…
فريق عالم السباق السعودي
-         حدثنا عن بداياتك في هذه الرياضة، و كيف جاءتك فكرة دخول عالم الراليات؟
منذ صغري و انا اعشق الطبيعة، و ابتداء من سن السادسة عشقت الراليات الصحراوية، فبدأت بركوب الدراجات النارية منذ ذلك الوقت و كنت امضي الكثير من الوقت و ان أتجول مسرعا بدراجتي من مزرعتنا باتجاه الصحراء،  و خلال سنة  2002 بدأت أشارك رسميا ببطولات محلية على مستوى السعودية و الخليج،  كانت اول مشاركة رسمية لي خلال سنة 2012، لم اتمكن من تحقيق نتائج جيدة خلال السنة الأولى، الأمر الذي حفزني على المثابرة و بدل المزيد من الجهد، فغيرت وجهتي نحو  رياضة السيارات و انتميت إلى فريق فرنسي سبق له تحقيق بطولة داكار لسنة 2013،   فأخذت المركز الاول بحايل ثم اتجهنا نحو أبوظبي و حققت المركز الاول ، ثم اتجهنا نحو قطر و حزت على المرتبة الأولى كذلك، كذلك الشأن حينما اتجهنا نحو هنغاريا، و أخيرا جئت إلى المغرب و حصلت على المرتبة الاولى كذلك بهذا البلد المضياف.
-         أنت هو  بطل الراليات السعودي الوحيد الحاصل على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى  ، فماذا يشكل هذا الوسام بالنسبة إليك؟
صراحة لم اطمح يوما للحصول على هذا الوسام، فليس من السهل ابدا ان يتم ذلك،  إنه حمل ثقيل يجعلني أمام مسؤولية أكبر و في نفس الوقت يحفزني  لبذل المزيد من الجهد و المثابرة أكثر. بعد حصولي على هذا الوسام أصبحت ممثلا للسعودية في المؤتمرات و الفعاليات الدولية، فقد جعلني وسام الملك عبد العزيز متواجدا و  أعطاني مسؤولية اكبر يجب ان اكون جديرا بها حتى أمثل السعودية على أكمل وجه.
-         ما هو تقييمك لرياضة السيارات في المملكة العبية السعودية؟
إنها رياضة فريدة و متميزة، تختلف كثيرا عن باقي الرياضات، و قد عرفت مؤخرا تطورا ملموسا.
-         إلى أي حد ساعدتك عائلتك في تطوير موهبتك و سقلها حتى وصلت للعالمية؟
حمدا لله أن عائلتي عائلة متفتحة، ليست من العائلات التي هي ضد ممارسة الرياضة، في الحقيقة عائلتي تلعب دورا كبيرا في نجاحي، دورا لا يمكن أبدا إنكاره، سواء تعلق الأمر بالدعم المعنوي أو الدعم المادي بحيث سخروا لي كل إمكانياتهم إلى أن تمكنت و الحمد لله من الوصول للمنصب الذي احتله حاليا.
-         ما هي مشاريعك المستقبلية، هل تستعد لدخول مسابقات جديدة؟
صراحة أعتبر الموسم قد انتهى، كما أني قد قمت بالكثير من المنافسات هذه السنة، و الآن سأركز على الاستعداد للموسم المقبل، الذي يجب أن أكون على أكمل استعداد له. فقد أصبح الحمل بالنسبة لي أكبر، فسابقا لم يكن لدي شيء لأخسره، أما الآن فلم أعد أمثل نفسي و الشركات الداعمة لي فقط، و إنما أصبحت أمثل الوطن العربي بأكمله.
-         ما هي مشاريعك المستقبلية، هل تستعد لدخول مسابقات جديدة؟
صراحة أعتبر الموسم قد انتهى، كما أني قد قمت بالكثير من المنافسات هذه السنة، و الآن سأركز على الاستعداد للموسم المقبل، الذي يجب أن أكون على أكمل استعداد له. فقد أصبح الحمل بالنسبة لي أكبر، فسابقا لم يكن لدي شيء لأخسره، أما الآن فلم أعد أمثل نفسي و الشركات الداعمة لي فقط، و إنما أصبحت أمثل الوطن العربي بأكمله.
-         ما هو الهدف الذي يسعى  البطل السعودي ياسر حمد بن سعيدان إلى تحقيقه؟
سأكتفي خلال السنوات القبلة بالمشاركة في البطولات المحلية نظرا لقلة الدعم المالي، بحكم ان هذا النوع من الرياضة يعتبر أبهظها، بحيث تفوق تكلفتها المليون، و سأعمل على البحث عن ممولين جدد لدعمي.
كما سأحاول التركيز خلال السنة المقبلة على بطولة داكار التي تعتبر أقوى من البطولة العالمية، و اكبر الراليات حول العالم و أقواها.
-         هل تنوي المشاركة مرة اخرى في T2  ؟
 لم يسبق لأحد ان حصل على بطولتي T3 و T2  سويا، كنت  اطمح للحصول على المرتبة الاولى في كلا الفئتين بحصولي على بطولة   T2  لهذه السنة، لكن لم يحالفني الحظ  هذه المرة. و لهذا سأحرص على تكثيف جهدي و تدريباتي للحصول على هذ المبتغى مستقبلا، إلى جانب لقب بطل بطولة داكار للرالي.

0 comments:

Post a Comment

Popular Posts